2022 تكريم الموظفين والمتطوعين

يعمل موظفونا ومتطوعونا بجد لتوفير جميع برامجنا وخدماتنا البالغ عددها 43. يرجى الانضمام إلينا في الاعتراف والاحتفال بخدمتهم وتفانيهم!

جائزة المدير التنفيذي - هيلدا ماجانا

موظف العام ، سياتل - تانيا زارات

موظف العام ، Federal Way - ماريا كاساريز

جائزة الروح - لورا أبان

متطوع العام في سياتل - ياديرا الفاريز

متطوع العام بالطريقة الفيدرالية - مويسيس مارشان

إكويبو ديل آنيو - AARP


جوائز الخدمة

25 عام من الخدمة

ماريا ريكو

ماريا تيريزا جارسيا فيتز

ساندرا مدينا سيلفا

20 عام من الخدمة

ريكاردو سوليس

ماريا دي خيسوس راميريز

كريستينا خيمينيز

15 عام من الخدمة

جيسيكا هاريس هيريرا

ماريسيلا أرغيلو

بيليم ميندوزا رويز

5 عام من الخدمة

فيرونيكا غالاردو
وينج يو يوين

ميرثا غونزاليس
Yaoping Yang

روزا إيزيلا بيريز
عايدة مجيد رمضان

3 عام من الخدمة

فيكتور سيردينيتا
مانديلا جاردنر
هايدي هاميس
إيريس نافارو دياز دي ليون
ييني دزول
دييسي بيريز سانشيز
هايلي بيرا

صفي الله مرزعي
جانيث انجيليس
جيم كانتو
أولغا كورتيس
إستيلا رودريغيز
بيدرو رويز
باولو أريلانو

دانييلا ليزاراغا
كارين كالفو
ماريا جاسو توريس
أدولفا جوميز
فيلما فيلالوبوس
كاميلا بولبان


جوائز عامل الخط الأمامي

نحتفل هذا العام بالموظفين الذين أصبحوا ، منذ 20 مارس 2020 ، بالتضحية والشجاعة والمخاطرة الشخصية الكبيرة ، عاملاً في الخطوط الأمامية يظهر أعلى درجة من نكران الذات. نحن ممتنون إلى الأبد لخدمتهم الأساسية! ¡ميل غراسياس ، من أجل التضحية!

لورا أبان
ماريا لويزا أغيليرا
روزالينا الفاريز
جانيث انجيليس
فيدينسيو انجليس
نورما اباريسيو
ماريسيلا أرغيلو
غراسيلا أيالا
إيران باربا
ليسيت بارازا
رافائيل بارون
خوسيه بيلوسو
سيتلالي بلتران
ياسمين كالديرون
بيرلا كامبل
انجي تشين
جولي تشو
أولغا كورتيس
Elpidio Cortez Montiel
ماريا دي خيسوس راميريز

مارثا دياز
سيلا دياز بينالوزا
روسيو اسبيريتو
هيرومي فيرمين
تيريزا فيتز
فيرونيكا غالاردو
تيريزا جارسيا
راشيل جارسيا
هايدي جارسيا
كلوديبت جارسيا
فلور جوميز
أنجيلا جوميز
أدولفا جوميز
ميرثا غونزاليس
جيسيكا غونزاليس
خافيير غونزاليس
جيسيكا هاريس هيريرا
بيرثا هيرنانديز
Xingmei هوانغ
باييانغ هوانغ
ماريا جاسو

كريستينا خيمينيز
كيرا لانسيان
جايسون لي
جيالي لين
إليزابيث لوبيز
هيلدا ماجانا
ساندرا مدينا
جوانا ميندوزا
بيليم ميندوزا رويز
هورتينسيا ميركادو
فافيان موغولان
جانيت مونروي
ماريا باجوادا
دفع كلوديا
روزا بيريز
سيسيليا بيريز
فرانز بيريز
برناديت بولينار
اوديليا كوينتيرو
عايدة رمضان
ديانا راميريز

آنا راميريز
هيدا ريموندو
ماري ريكو
أليخاندرا ريكو دياز
جيني ريفيرا
روسيو رويز
بيدرو رويز
فياني سانشيز
ريكاردو سوليس
شياينغ تان
جانيت توريس
كونسويلو تروجيلو
فيلما فيلالوبوس
ويندي يانغ
إركسينج يانغ
تانيا زاراتي
سوزي تشانغ
تيريزا تشاو
ساندرا زونيغا

2023 ديا دي لوس رييس خلاصة

غراسياس لكل من جاء للاحتفال معنا في أحداث ديا دي لوس رييس!

Mil gracias للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في مراكز تنمية الطفل José Martí لأدائهم التقليدي في موكب los Tres Reyes Magos! Gracias أيضًا لجميع بائعي الأعمال الصغيرة الذين كانوا يبيعون مثل هذه المنتجات الرائعة.

تاريخ وأهمية ديا دي لوس رييس

يناير ٢٠١٦th يمثل احتفالًا رمزيًا بين الثقافة المكسيكية ومختلف المناطق حول العالم بينما نحتفل ديا دي لوس رييس المعروف أيضا باسم يوم الملوك الثلاثة. يمثل العيد اليوم الذي وصل فيه الحكماء الثلاثة: ملكيور وجاسبار وبالتازار ، الذين يمثلون شبه الجزيرة العربية والشرق وأفريقيا ، على الحصان والجمال والفيل ، حاملين الذهب والبخور والمر إلى الطفل يسوع بعد اتباع ما هو معروف كنجمة عيد الميلاد لمدينة بيت لحم.

تكريما للملوك الثلاثة الذين يقدمون الهدايا للطفل يسوع ، يحتفل الأطفال في أمريكا اللاتينية وحول العالم من خلال تبادل الهدايا. كتقليد ، يترك الأطفال أحذيتهم ليلة الخامس من يناير للملوك الثلاثة وفي صباح اليوم التالي يستيقظون ليجدوا هدايا لهم. تقليد آخر شائع خلال Día de Los Reyes هو الخبز أو الشراء وتقديم الطعام روسكا دي رييس، أو كعكة الملك. تم تصميم Rosca على شكل إكليل ومزخرف بالفاكهة المسكرة ، والجزء الأكثر أهمية مخبوزًا بداخله دمية صغيرة يسوع. يجب أن يحتفل كل من يحصل على قطعة روسكا مع الدمية عيد الشموع في فبراير. في الثقافة المكسيكية ، سيقدم المضيف تاماليس وشوكولاتة ساخنة مكسيكية أو شامبورادو.


El 6 de Enero marca una celebración simbólica entre la Cultura Mexicana y varias partes del mundo، ya que celebramos el Día de Reyes، también conocido como el Día de los Reyes Magos. La celebraciónesenta el día en que los Tres Reyes Magos: Melchor، Gaspar y Baltasar، queesentan Arabia، el Oriente y África، llegaron a caballo، camello y elefante، trayendo oro، incienso y mirra al niño Jesús despue de seguir conoce como la estrella de Belén.

En تكريم los Reyes Magos que traen regalos al niño Jesús، los niños en Latinoamérica y en todo el mundo celebran intercambiando regalos. Como tradición، los niños dejan sus zapatos afuera la noche del 5 de Enero para los Reyes Magos y la mañana siguiente se despiertan para encontrar regalos para ellos. Otra tradición comn en el Día de Los Reyes es hacer o combar y servir una Rosca de Reyes. La Rosca tiene forma de corona y está decorada con fruta seca، y la parte más importante، horneada con un pequeño muñeco Jesús en su interior. Quien corte la pieza de la Rosca con el muñeco tiene que tener una celebración el Día de la Candelaria en Febrero. En la Cultura Mexicana، El anfitrión sirve tamales y un chocolate caliente o champurrado.

بيان صحفي: إل سنترو دي لا رازا غير الربحية لإنقاذ حلبة التزلج المحبوبة بالطريقة الفيدرالية كجزء من شراء توسعة مقاطعة ساوث كينج

الاتصال: Maria Paguada | بريد إلكتروني: mpaguada@elcentrodelaraza.org | الهاتف: (206) 957-4605 |
للنشر الفوري - 4 أكتوبر 2022

الشراء جزء من مخطط رئيسي كبير لبناء مركز مجتمعي ، ومساكن ميسورة التكلفة وخدمات أخرى في المنطقة

سياتل - اشترت El Centro de la Raza غير الربحية مركز التزلج الغربي في باتيسون في Federal Way كجزء من التوسع المخطط له في Federal Way والذي سيوفر مركزًا مجتمعيًا وإسكانًا ميسور التكلفة ومركزًا لتنمية الطفل وخدمات أخرى في المنطقة.

تم الانتهاء من الصفقة البالغة 6.5 مليون دولار اليوم.

كان من المقرر إغلاق صالة التزلج الغربية في باتيسون ، لكن إل سنترو دي لا رازا ، التي لديها بالفعل مكتب في الموقع ، اشترت المكان بسبب التأثير الإيجابي لها في المجتمع.

قالت إستيلا أورتيغا ، المديرة التنفيذية لـ El Centro de la Raza: "تجمع حلبة التزلج بين المجتمع والأسر معًا وتخلق فرص عمل لشباب المنطقة ، لذلك رأينا أنها جزء أساسي من خططنا". "الأمر لا يتعلق فقط بالمركز المجتمعي والإسكان الميسور التكلفة. حلبة التزلج هي أحد المعالم الثقافية المحلية التي نراها جزءًا من جهودنا الشاملة لتقديم الخدمات إلى المنطقة ".

أكد أورتيجا أن التطوير في Federal Way سيدعم جميع الشركات الصغيرة لإنشاء متجر في الموقع. تشمل الخطط أيضًا الخدمات الاجتماعية وتطوير أ ميركادو أو سوق للشركات الصغيرة ورواد الأعمال لبيع منتجاتهم.

سيتم بناء المجمع على مراحل ، والتي ستشمل بناء ما مجموعه 208 وحدة سكنية بأسعار معقولة. سيشمل المركز المجتمعي خدمات الشباب ومساحة للفنانين. وهي تقع عند تقاطع طريق المحيط الهادئ السريع الجنوبي و 16th افي س.

من المتوقع أن يأتي تمويل التطوير من ولاية واشنطن ، والأموال الفيدرالية ، وقرض من لجنة تمويل الإسكان بولاية واشنطن ، ومصادر أخرى. من المتوقع أن يبدأ البناء في عام 2025.

مشروع Federal Way ليس أول مشروع كبير تنفذه El Centro de la Raza. تم بناء Plaza Maestas ، وهو مبنى متعدد الاستخدامات في سياتل يحتوي على 112 وحدة سكنية ميسورة التكلفة ، وتعلم مبكر ، ومساحات للمكاتب والتجزئة ، في عام 2016.

وتقترب المنظمة أيضًا من استكمال جمع التبرعات لتطوير إسكان آخر ميسور التكلفة في مدينة كولومبيا. سيضم هذا المبنى العائلي الذي تبلغ تكلفته 58 مليون دولار 87 شقة ، سيكون معظمها من غرفتي نوم وثلاث غرف نوم. كما ستوفر خدمات مجتمعية وستحتوي على جداريات لفنانين محليين.

قال أورتيغا: "إن تطوير الإسكان الميسور أمر جديد على المنظمات المجتمعية والمجتمعات الملوّنة". "عندما تقوم المنظمات المجتمعية بتطوير مساكن وخدمات ميسورة التكلفة ، فإنها تخلق الاستقرار للمنظمات والمجتمعات ، ويبدأ حدوث أشياء جيدة أخرى."

إستيلا أورتيجا متاح لإجراء المقابلات.

حول إل سنترو دي لا رازا

كمنظمة قائمة في المجتمع اللاتيني في ولاية واشنطن ، فإن مهمة El Centro de la Raza (مركز الأشخاص من جميع الأعراق) هي بناء المجتمع المحبوب من خلال توحيد جميع القطاعات العرقية والاقتصادية ؛ لتنظيم وتمكين والدفاع عن حقوق الإنسان الأساسية لسكاننا الأكثر ضعفاً وتهميشاً ؛ ولتحقيق الوعي النقدي والعدالة والكرامة والإنصاف لجميع شعوب العالم. نتصور عالماً خالياً من الاضطهاد القائم على الفقر والعنصرية والتمييز الجنسي والتوجه الجنسي والتمييز من أي نوع يحد من الوصول المتساوي إلى الموارد التي تضمن حياة صحية ومنتجة في سلام وحب ووئام لجميع الشعوب والأجيال القادمة. . تعرف على المزيد على www.elcentrodelaraza.org.

الأحداث القادمة - مايو - يونيو 2022


استئناف مناقشات إعادة تقسيم الدوائر الانتخابية

19 مايو 2022 - استجابة للنمو الهائل في سياتل منذ عام 2010 بنسبة 21.1٪ ، تدرس لجنة إعادة تقسيم الدوائر في سياتل حاليًا كيفية إعادة رسم حدود مقاطعات مجلس مدينة سياتل السبع وتدعو أعضاء المجتمع للتعرف على العملية وتقديم الملاحظات في المنتديات العامة القادمة . إنهم يفكرون في توسيع خطوط الحدود في المقاطعة 1 و 2 و 5 و 6 والمقاطعات 3 و 4 و 7.

هذه فرصة لعرض مخاوفنا وطرح أسئلة حول كيفية تأثير إعادة تقسيم الدوائر على المشاركة المدنية والحدود الجغرافية والممرات المائية.

سنستضيف واحدًا في El Centro de la Raza ، وندعوك للتسجيل والانضمام شخصيًا أو تقريبًا إذا استطعت.

سجل مقدما at https://seattle.surveymonkey.com/r/VXM2PGW.


منتدى المنطقة 2 العام: 19 مايو 2022 من الساعة 5:30 مساءً حتى 7:30 مساءً
الخميس 19 مايو
شنومكس: شنومكس بيإم - شنومكس: شنومكس بيإم
El Centro de la Raza، Centilia Cultural Center
1660 شارع مهرجان روبرتو مايستاس ، سياتل ، واشنطن 98144
شخصيًا أو افتراضيًا: https://us06web.zoom.us/j/81813406544


الفن لأيام (الصيف) مع الفنون المرئية!

11 يونيو ، 9 يوليو ، 13 أغسطس ، 10 سبتمبر- انضم إلينا في الأيام المشمسة المليئة بالفن والرفقة الطيبة والأشخاص الذين يظهرون حبهم للنباتات وفناني البوب ​​في الحي في معارض شارع الفنون بيكون!

11 يونيو | 9 يوليو | 13 أغسطس | سبتمبر

10:00 صباحًا - 4:00 مساءً @ Roberto Maestas Festival Street


أسبوعان إضافيان لترشيح قائد مجتمع لجائزة Roberto Maestas Legacy Award!


يحتفل El Centro de la Raza بعيده الخمسين هذا العام! ساعدنا في الاحتفال بترشيح شخص يقوم بعمل مهم في مجال العدالة الاجتماعية في مجتمعنا لجائزة Roberto Felipe Maestas Legacy. جوائز Legacy هي طريقتنا لتكريم مؤسسنا الراحل ، روبرتو مايستاس ، الذي ساعد في تنظيم الاحتلال السلمي عام 50 لمدرسة بيكون هيل المهجورة ، والتي أصبحت فيما بعد El Centro de la Raza كما نعرفها اليوم. كرست حياة روبرتو مايستاس لبناء "المجتمع المحبوب" من خلال الوحدة متعددة الأعراق. وأعرب عن اعتقاده الراسخ بأنه لا يمكن القضاء على الفقر والعنصرية والظلم الاجتماعي إلا إذا اجتمع الناس من جميع الأعراق والخلفيات للقيام بذلك.

ستمنح جائزة Roberto Felipe Maestas Legacy السنوية الثانية عشر لشخصين قدوة بناء المجتمع المحبوب من خلال الوحدة متعددة الأعراق والعمل على القضاء على الفقر والعنصرية والظلم الاجتماعي. نحن نشجع الناس من جميع الأعراق والأعراق والأعمار والهويات الجنسية للتقدم لهذه الجائزة. 
 
سيحتفل El Centro de la Raza بالحائزين على الجوائز ومساهماتهم من خلال تقديم هدية بقيمة 1,000 دولار باسمهم إلى منظمة من اختيارهم. سيتم تكريم الفائزين بالجوائز في الذكرى الخمسين لبناء El Centro de la Raza ، حفل المجتمع المحبوب ، والذي من المقرر أن يقام يوم السبت 50 أكتوبر 8.
 
يمكن للمتقدمين لجائزة ليجاسي الترشيح الذاتي أو الترشيح من قبل شخص آخر. يُطلب من المستلمين حضور El Centro de la Raza's Building the Beloved Community Gala.
 
الموعد النهائي للطلبات  لتقديم الطلب يوم الثلاثاء 31 مايو 2022 الساعة 5:00 مساءً بتوقيت المحيط الهادي. 

يرجى ترشيح نفسك أو أي شخص تعرفه اليوم عبر شكلنا.

اقرأ عن موقعنا 2021 المكرمونوالدكتور إستل ويليامز وإدوين ليندو

صحة ونجاح إل سنترو دي لا رضا يبدأ بك. يعد الدعم من قاعدة عريضة من أعضاء المجتمع بما في ذلك المؤسسات والأفراد والشركات أمرًا بالغ الأهمية لنجاحنا ونطلب منك التفكير بعناية في تقديم هدية ذات مغزى شخصي - قد تكون أكبر هدية قدمتها على الإطلاق.

صور من الأحداث الأخيرة

لأول مرة منذ عام 2019 ، تمكنا من الاحتفال بثقافتنا معكم مرة أخرى شخصيًا! شكرًا لكل من حضر بالرغم من الطقس البارد للرقص والعزف ودعم الفنانين والبائعين المحليين!

يرجى متابعتنا على Facebook و Instagram لمزيد من التغطية لفعالياتنا بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو من فعالياتنا:

فيسبوك | إنستغرام | حدثنا يوم الثعلب 13!

PRESS RELEASE: Nonprofit El Centro De La Raza to Save Beloved Skating Rink in Federal Way as Part of South King County Expansion Purchase

Contact: Maria Paguada | Email: mpaguada@elcentrodelaraza.org | Phone: (206) 957-4605 |
For immediate release – Oct. 4, 2022

The purchase is part of a grand master plan to build a community center, affordable housing and other services in the area

SEATTLE—Nonprofit El Centro de la Raza has bought Pattison’s West Skating Center in Federal Way as part of a planned expansion into Federal Way that will bring a community center, affordable housing, a child development center and other services into the area.

The $6.5 million transaction has been finalized today.

Pattison’s West Skating Rink was slated to close, but El Centro de la Raza, which already has an office at the site, bought the venue because of the positive impact it has in the community.

“The rink brings the community and families together and creates jobs for area youth, so we saw it as an essential piece of our plans,” said Estela Ortega, executive director of El Centro de la Raza. “It is not just about the community center and affordable housing. The rink is a local cultural fixture that we see as part of our overall efforts to bring services to the area.”

Ortega stressed that the development in Federal Way will support all small businesses to set up shop at the location. Plans also include social services and the development of a mercado, or market, for small businesses and entrepreneurs to sell their products.

The complex will be built in phases, which will include construction of a total of 208 affordable housing units. The community center will include youth services and space for artists. It is located at the intersection of Pacific Highway South and 16th Ave. S.

Funding for the development is expected to come from the state of Washington, federal funds, a loan from the Washington State Housing Finance Commission, and other sources. Construction is expected to begin in 2025.

The Federal Way project is not the first large project El Centro de la Raza has undertaken. Plaza Maestas, a mixed-use building in Seattle containing 112 affordable housing units, an early learning, and office and retail space, was built in 2016.

The organization is also getting close to completing fundraising for another affordable housing development in Columbia City. That $58-million, family-oriented building will have 87 apartments, most of which will be two-and three-bedroom units. It will also provide community services and will have murals by local artists.

“Affordable housing development is new to community-based organizations and communities of color,” Ortega said. “When community-based organizations develop affordable housing and services, it creates stability for the organizations, communities, and other good things begin to happen.”

Estela Ortega is available for interviews.

About El Centro de la Raza

As an organization grounded in the Latino community of Washington State, it is the mission of El Centro de la Raza (The Center for People of All Races) to build the Beloved Community through unifying all racial and economic sectors; to organize, empower, and defend the basic human rights of our most vulnerable and marginalized populations; and to bring critical consciousness, justice, dignity, and equity to all the peoples of the world. We envision a world free of oppression based on poverty, racism, sexism, sexual orientation, and discrimination of any kind that limits equal access to the resources that ensure a healthy and productive life in peace, love and harmony for all peoples and our future generations. Learn more at www.elcentrodelaraza.org.

Upcoming Events – May-June 2022


Redistricting Discussions Resume

May 19, 2022 – In response to the drastic growth of Seattle since 2010 of 21.1%, the Seattle Redistricting Commission is currently examining how to redraw the boundaries of Seattle’s seven City Council Districts and is inviting community members to learn about the process and provide feedback at upcoming public forums. They are considering expanding boundary lines in District 1, 2, 5, and 6 and contracting Districts 3, 4, and 7.

This is an opportunity to present our concerns and ask questions about how redistricting can impact civic engagement, geographic boundaries, and waterways.

We will be hosting one at El Centro de la Raza, and invite you to register and join in person or virtually if you can.

Register in advance at https://seattle.surveymonkey.com/r/VXM2PGW.


District 2 Public Forum: May 19, 2022 from 5:30pm-7:30pm
Thursday, 19th of Mayo
5:30 pm – 7:30 pm
El Centro de la Raza, Centilia Cultural Center
1660 S Roberto Maestas Festival St, Seattle, WA 98144
In-Person or Virtual: https://us06web.zoom.us/j/81813406544


Art for (Summer) Days with Beacon Arts!

June 11, July 9, Aug 13, Sept 10– Join us for sunny days filled with art, good company, and people showing love for plants and pop artists in the neighborhood at the Beacon Arts Street Fairs!

June 11| July 9 | Aug 13 | Sept

10:00AM- 4:00PM @ Roberto Maestas Festival Street


Two more weeks to nominate a Community Leader for the Roberto Maestas Legacy Award!


El Centro de la Raza turns 50 this year! Help us celebrate by nominating someone who is doing important Social Justice work in our community for the Roberto Felipe Maestas Legacy Award. The Legacy Awards are our way of honoring of our late founder, Roberto Maestas, who helped organize the 1972 peaceful occupation of the abandoned Beacon Hill school, which later became El Centro de la Raza as we know it today. Roberto Maestas’s life was dedicated to building “Beloved Community” through multi-racial unity. He deeply believed that poverty, racism and social inequity could only be eradicated if people of all races and backgrounds came together to do so.

The 12th Annual Roberto Felipe Maestas Legacy Award will recognize two individuals who have exemplified Building the Beloved Community through multi-racial unity and working to eliminate poverty, racism and social inequity. We encourage people of all races, ethnicities, ages, and gender identities to apply for this award. 
 
El Centro de la Raza will celebrate awardees and their contributions by making a $1,000 gift in their name to an organization of their choice.  Award recipients will be recognized at El Centro de la Raza’s 50th Anniversary Building the Beloved Community Gala, which is set to take place on Saturday, October 8, 2022.
 
Legacy Award applicants can self-nominate or be nominated by someone else. Recipients are asked to attend El Centro de la Raza’s Building the Beloved Community Gala.
 
Deadline for application submission is Tuesday, May 31, 2022 at 5:00pm Pacific Time. 

Please nominate yourself or someone you know today via our form.

Read about our 2021 honorees, Dr. Estell Williams and Edwin Lindo

The health and success of El Centro de la Raza begins with you. Support from a broad base of community members including foundations, individuals, and corporations is critical to our success and we ask that you carefully consider making a personally meaningful gift – it may be the largest gift you have ever made.

Pictures from Recent Events

For the first time since 2019, we were able to celebrate our culture with you all again in-person! Thank you to everyone who attended despite the chilly weather to dance, play, and support our local artists and vendors!

Please follow us on Facebook and Instagram for more coverage of our events, including pictures and videos from our events:

Facebook | Instagram | Our Event on Fox 13!